الرئيسية » Uncategorized » فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بميدلت يستنكر متابعة مدير نشر ” ميدلت أونلاين” + بيان

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بميدلت يستنكر متابعة مدير نشر ” ميدلت أونلاين” + بيان

ميدلت في : 10 ماي 2017

بـــــــــــيــــــــان اســــــتـــــــنـــــكــــــاري

بلغ إلى علم مكتب فرع ميدلت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،أن عناصر من الفرقة التابعة للمركز القضائي الإقليمي للدرك الملكي بميدلت  ،استمعت صباح يوم الثلاثاء 09 أبريل 2017 للرفيق سعيد أحبار  المناضل الحقوقي والنقابي والسياسي  ، مدير نشر موقع”ميدلت أون لاين “في محضر رسمي على خلفية شكاية مقدمة ضده من طرف رئيس المجلس الجماعي لبومية والتي يتهمه فيها بالتشهير ونشر أخبار كاذبة .

وبناء على ما سلف فإن مكتب الفرع يعلن ما يلي:

  • استنكاره الشديد لجوء رئيس المجلس الجماعي لبومية ،إلى تقديم شكاية بمدير موقع “ميدلت أون لاين” نائب الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم،والمناضل الحقوقي في صفوف فرع ميدلت للجمعية المغربية لحقوق الإنسان،الرفيق سعيد أحبار،بسبب مقالات سبق وأن نشرت في الموقع المذكور.

 

  • تنديده بما تتعرض له حرية الصحافة والتعبير من قيود وتضييق ،سعيا إلى تحييدها عن النقاش الدائر حول تدبير الشأن العام على مستوى الإقليم،وتبذير المال العام ومحاولة إبعادها عن القيام بدورها في فضح أوجه الفساد المرتبطة به تنويرا للرأي العام.

 

  • يعتبر ما يتعرض له الرفيق سعيد احبار انتهاكا خطيرا لماتنص عليه العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، خاصة المادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية،والفصلين 25 و28 من الدستور المغربي.

 

  • مطالبته بالكف النهائي عن مثل هذه الممارسات التي تعتبر وجها من أوجه التضييق التي أصبح يتعرض لها الصحفيون والصحفيات والمدافعون عن حرية الرأي والتعبير.

 

  • تضامنه المبدئي واللامشروط مع الرفيق سعيد أحبار،واستعداده للانخراط في جميع المبادرات النضالية دفاعا عن حرية الرأي والتعبير،والصحافة.

 

  • دعوته كافة الإطارات الديمقراطية التقدمية ،إلى تأسيس جبهة محلية للدفاع عن الحقوق الإنسانية لكافة المواطنات والمواطنين ،والتصدي للانتهاكات االتي تعرفها هذه الحقوق على مستوى الإقليم.

                                                                                                   

عن مكتب الفرع

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي ومنظمة اليونسكو و المديرية الإقليمية بميدلت: دورة تكوينية في إطار الشراكة الجمعوية من أجل النهوض بتمدرس الفتاة بالوسط القروي

في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030 ـ 2015، خاصة الشق المتعلق بتطوير التمدرس بالوسط ...

البطلة ” حياة العلاوي ” من جمعية ملوية تحرز ذهبية نصف الماراطون بالبطولة العربية بتونس

توجت العداءة المعروفة ” حياة علاوي ” من جمعية ملوية العليا للرياضة ببومية مشوار نتائجها ...

بلدية ميدلت تفتح باب الترشح لعضوية لجنة المساواة وتكافؤ الفرص