الرئيسية » Uncategorized » تنظيم لقاء تحسيسي حول الرضاعة الطبيعية بمركز عثمان وموسى بميدلت

تنظيم لقاء تحسيسي حول الرضاعة الطبيعية بمركز عثمان وموسى بميدلت

بقلم : علي باصدق
في إطار الأسبوع الوطني لتشجيع الرضاعة الطبيعية التي تعقدها وزراة الصحة من 10 إلى 16 أبريل 2017 ، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بميدلت بشراكة مع جمعية شجرة لكل مولود لقاءا تحسيسيا توعويا حول الرضاعة الطبيعية وذلك بعد زوال يوم الخميس 13 ابريل 2017 بالمركز السوسيو ثقافي عثمان اوموسى بميدلت على الساعة الثالثة زوالا . حضر هذا اللقاء إناث من مختلف الأعمار ومسؤولون عن المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بميدلت وبعض أعضاء جمعية شجرة لكل مولود . فمن خلال مداخلات الطاقم المشرف على هذا اللقاء ، تم عرض شفافات بواسطة المسلاط الضوئي بقاعة الاجتماعات للمركز، حيث تم التعريف بالرضاعة الطبيعية وفوائدها الصحية سواء على الأم أو الرضيع كما تم تناول أوضاع وقواعد الرضاعة الطبيعية .
فقد تبين للمستفيدات من اللقاء أن للرضاعة الطبيعية فوائد شتى على الأم المرضع والرضيع ،
فبالنسبة للرضيع : 1/ إن الرضاعة الطبيعية تلبي حاجياته الغذائية والعاطفية 2 / تقيه من الأمراض والحساسية 3/ تحد من أخطار الإصابة بالسمنة وتضمن له نموا متوزنا .
بالنسبة للأم المرضعة : 1/ تساعد على إيقاف النزيف بعد الولادة وعودة الرحم إلى حجمه الطبيعي 2/ تقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض والثدي 3/ تعزز الروابط العاطفية مع الطفل .

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي ومنظمة اليونسكو و المديرية الإقليمية بميدلت: دورة تكوينية في إطار الشراكة الجمعوية من أجل النهوض بتمدرس الفتاة بالوسط القروي

في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2030 ـ 2015، خاصة الشق المتعلق بتطوير التمدرس بالوسط ...

البطلة ” حياة العلاوي ” من جمعية ملوية تحرز ذهبية نصف الماراطون بالبطولة العربية بتونس

توجت العداءة المعروفة ” حياة علاوي ” من جمعية ملوية العليا للرياضة ببومية مشوار نتائجها ...

بلدية ميدلت تفتح باب الترشح لعضوية لجنة المساواة وتكافؤ الفرص