الرئيسية » أخبار الجمعيات » جمعية أطر إقليم ميدلت تصدر بلاغا بخصوص النسخة السادسة لملتقى التوجيه المدرسي

جمعية أطر إقليم ميدلت تصدر بلاغا بخصوص النسخة السادسة لملتقى التوجيه المدرسي

توصل الموقع ببلاغ صادر عن جمعية أطر إقليم ميدلت للتنمية هذا نصه
بلاغ صحفي
جمعية أطر إقليم ميدلت للتنمية تطفئ الشمعة السادسة للمنتدى الإقليمي للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني.
بخطا ثابتة، تخط جمعية أطر إقليم ميدلت للتنمية مسارها الجمعوي الناجح سنة بعد سنة، فقد نظمت يومي 31 مارس وفاتح أبريل 2017 المنتدى الإقليمي السادس للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني تحت شعار” ملتقى التوجيه، بوصلة التلميذ نحو مستقبل ناجح” وذلك بدعم من مندوبية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمجلسين البلدي والإقليمي، وبحضور أزيد من خمسين (50) مؤسسة ومدرسة ومعهد عالي من مختلف مناطق المغرب سجلوا حضورهم القيم للتعريف بمؤسساتهم.
بوادر نجاح هذا المنتدى تحكيه الأرقام، فقد استقبلت الأروقة طيلة اليومين ما يزيد عن 12 ألف زائر من تلاميذ وأولياء أمورهم من شتى مناطق الإقليم، جاءوا فرادى وعن طريق رحلات منظمة من طرف أساتذة و جمعيات الآباء والأولياء.
يأتي تنظيم هذا الحدث السنوي الهام، انطلاقا من وعي جمعية أطر إقليم ميدلت للتنمية بالدور الهام الذي يلعبه التوجيه في تسطير مسار ناجح التلميذ وكذا مساعدته في اختيار مشروعه المستقبلي وصقل ميولاته ومواهبه.
على الهامش، نظمت الجمعية مساء اليوم الأول للمنتدى ندوة حول موضوع: “التوجيه وتحديات سوق الشغل” من تأطير هيئة التوجيه التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني. حيث أجمعت جل المداخلات على الدور الهام لمنظومة التوجيه في تعريف التلميذ بمختلف الشعب والمسالك الجديدة وعلى رأسها الشعب العلمية والتقنية، وذلك انطلاقا من مخططات المملكة المغربية الرامية إلى إنشاء محطات ومنشآت صناعية تحتاج أطرا أكفاء.
خلال اليوم الثاني، وبالموازاة مع مواصلة الأروقة لتقديم خدماتها للزوار، كان للتلاميذ موعد مع طاولة مستديرة تحت عنوان: ” الدراسة بالخارج: فرنسا نموذجا” من تأطير أحد أطر مندوبية وزارة التربية الوطنية والمهندس زكرياء مصدق أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية أطر إقليم ميدلت للتنمية، قدم خلالها المحاضران مختلف المساطر المتبعة للدراسة بالخارج، وكذا الإجابة عن تساؤلات التلاميذ بهذا الخصوص.
هذا واختتم المنتدى مساء يوم السبت بتتويج صاحبي أحسن رواقين بالمنتدى تقديرا لمجهوديهما في تقديم أجود الخدامات للتلميذ الميدلتي، كما تم توزيع الشواهد التقديرية وشواهد الحضور لممثلي المدارس العمومية والخصوصية المشاركة، عرفانا من الجمعية بدورهم الهام في انجاح المنتدى.

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجلس الإقليمي بميدلت يفتح باب وضع ملفات الدعم الخاصة بالجمعيات

ميدلت : دورة تكوينية في موضوع التقويم التربوي

مراسلة : علي باصدق من أجل الارتقاء بالأداء المهني للفاعلين في مجال محو الأمية وما ...

أبطال جمعية ملوية العليا يتألقون وطنيا

أفاد مصدر مسؤول بجمعية “ملوية العليا للرياضة ببومية ” بان هذه الأخيرة فازت يوم 21 ...