الرئيسية » أخبارمحلية » كرامة : * دار …. بلا أمومة …

كرامة : * دار …. بلا أمومة …

إذا كانت البيوت والمنشآت ، التي لم يتقيد أصحابها ، بمساطر ومقتضيات القانون المنظم لقطاع التعمير، تنعت عادة ، بالبناء العشوائي …فإن هذا المصطلح يناسب أيضا – ولو من الناحية المعنوية – مرافق الدولة ، التي خضعت – قبل تشييدها – لدراسات … وسطرت لها أهداف … ورصدت لإنجازها ، أغلفة مالية محترمة … لكنها سرعان ما تصبح – بقدرة قادر – بعد نهاية الأشغال ، في مهب الريح ، تعيث فيها تصاريف الزمان …..
الأمر هنا يهم ” دار الأمومة ” ، التي تم إنشاؤها بمركز كرامة ، على بعد أمتار قليلة ، من المركز الصحي المحلي …والتي لم تبد في الأفق – لحد الآن – أية إشارة تدل ، على أنها ستفتح أبوابها ، في وجه الحوامل الجبليات والقرويات ، اللواتي يعانين الأمرين ، قبل ، وأثناء ، وبعد الإنجاب … ويتحملن مشاق ، ومصاريف ، ومخاطر التنقل ، إلى مستشفى مدينة الرشيدية …..
فما هي الحيثيات الحقيقية ، لهذه الوضعية الشاذة ، التي مضى عليها ، ما يربو عن السنتين يا ترى ؟؟؟ هل يعود السبب إلى خصاص بشري ..؟ أم إلى إملاق لوجستيكي ..؟ أم أن ثمة دافعا ، ذا وجه خفي … ؟؟؟ ومتى ستستفيد كرامة — إسوة بمناطق بدوية أخرى — من خدمات هذه المؤسسة الاجتماعية ، والصحية الحيوية ؟؟؟؟

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعارات قوية في الإحتجاج الليلي ” الكونفدرالي” تضامنا مع حراك الريف وتخليدا لإنتفاضة 20 يونيو1981 +فيديوهات

على غرار جل المدن المغربية ، وتنفيذا للقرار النضالي الذي إتتخذه المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية ...

تونفيت: ساكنة دوار أيت الحساين تطالب بمحاسبة رئيس الجماعة القروية الحالي.

ميدلت أونلاين / ادريس باموح نظم العشرات من ساكنة دوار أيت لحساين وقفة احتجاجية صباح ...

اللجنة المحلية لدعم حراك الريف بميدلت تصدر بيانا للرأي العام