الرئيسية » الأخبار السياسية » حزب الاستقلال يعقد اجتماع المجلس الاقليمي في دورته العادية

حزب الاستقلال يعقد اجتماع المجلس الاقليمي في دورته العادية

توصل الموقع ببلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب الإستقلال بميدلت ، هذا نصه :

بلاغ

تحت شعار: “تجويد القوانين الانتخابية أداة لتحقيق الديمقراطية الحقة “ ، انعقد يومه 6 مارس 2016 اجتماع المجلس الاقليمي في دورته العادية برئاسة نائب رئيس مجلس المستشارين وعضو اللجنة التنفيذية الأستاذ الحاج محمد الأنصاري وبتأطير من السادة : البرلماني رشيد عدنان والمفتش أحمد عدنان والكاتب الاقليمي لحسن كاسي ورئيس جمعية المستشارين مصطفى عطا .وحضر هذا اللقاء الذي افتتح بأيات بينات من الذكر الحكيم ، عدد كبير من المناضلين والمناضلات من مختلف مدن وقرى الإقليم.

فبعد الترحيب بكافة الحضور من قبل السيد المفتش وبعد كلمته التوجيهية وتذكيره بشعار اللقاء والمغزى من اختياره، تناول الكلمة السيد الكاتب الاقليمي لحسن كاسي حيت تطرق لمختلف الأنشطة التي قام بها المكتب الإقليمي منذ تأسيسه بدعم وبتأطير من منسق الجهة الأستاذ الحاج محمد الأنصاري والبرلماني الأخ رشيد عدنان وكدا السيد مفتش الحزب السيد أحمد عدنان وبمساهمة كل الأطر الحزبية بالإقليم ، منبها إلى ضرورة تفادي هفوات الانتخابات الجماعية السابقة والاعداد بجدية لتحقيق بنتائج تليق بمكانة الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة .

ومن خلال عرضه تطرق الأستاذ الحاج الأنصاري إلى النتائج الايجابية التي حققت في الانتخابات السابقة مشيرا وبإسهاب إلى كل المستجدات وإلى الترسانة القانونية المرتبطة بالاقتراع والنقاش الجاري في إعادة النظر في العتبة ومطالبة الحزب برفعها إلى 10% وكدا التقسيم الجديد للجهات والدعم الذي خصص للمناطق الجبلية والعالم القروي والذي أعطي تدبيره للسيد وزير الفلاحة مذكرا بوضع شباك مفتوح لعملية توزيع الشعير المدعم .

تم تطرق للائحة الشباب والنساء وطالب بإبداء الرأي في كل هذه الأمور. وتناول بعد ذلك الأزمات التي خلقتها هذه الحكومة الحالية والمتجلية في : – تدني القوة الشرائية –ارتفاع البطالة – تراجع النمو ب 4.5 – ارتفاع الديون – صعوبة ظروف العيش . وخ.لص في الأخير إلى أن تغيير هذه الأوضاع لن يأتى إلا بالنجاح في الانتخابات المقبلة . وفي الختام دعى إلى فتح نقاش موسع لإبداء الرأي في كل هذه القضايا والخروج بتوصيات ، متمنيا التوفيق للجميع .

وفي كلمته أشار البرلماني رشيد عدنان إلى ما ألت إليه الأوضاع بالإقليم من جراء سوء التسيير والعشوائية في تدبير الشأن المحلي وإلى تدخله لدى عمالة الإقليم للتنبيه إلى التلاعبات التي تعرفتها عملية توزيع الشعير المدعم ، وإلى العمل بالمرصاد لكل الخروقات والمس بالمكتسبات . وقد عبر الحضور عن عدم رضاه على تدبير الشأن المحلي من قبل الأغلبية الحاليةوعبروا عن حنينهم إلى عهد الرئاسة السابقة وأغلبيتها والتي كانت ترعى شؤون المواطنين بدون استثناء والتي جعلت الإقليم يعرف تقدما وقفزة نوعية وتأهيل مدنه وقراه لتكون في حلة جديدة . وبدوره نوه السيد مصطفى عطا رئيس جمعية المستشارين بالإقليم بالنتائج الانتخابية الجماعية السابقة وكذا على مستوى مجلس المستشارين والتي يتولى فيها الأستاذ الحاج محمد الأنصاري نيابة الرئاسة بفضل العمل الدؤوب والجاد . وبعد كل هذه العروض ،فتح باب المناقشة وطرحت مجموعة من التساؤلات وقضايا تهم ساكنة الإقليم واهتماماتهم .وقد تفضل الأستاذ الحاج محمد الأنصاري بالرد على كل التدخلات ، داعيا في الختام إلى ترصيص الصفوف والتشبث بالعمل الجماعي بمساهمة جميع التنظيمات الحزبية .واختتم اللقاء بترديد نشيد الحزب .

الكاتب الإقليمي

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

لا تعليقات

  1. حذف لتضمنه ما يناقض ضوابط التعليق على هذا الموقع . “إدارة الموقع”

  2. حذف لتضمنه ما يناقض ضوابط التعليق على هذا الموقع . “إدارة الموقع”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة خانقة تضرب المجلس البلدي بميدلت

يعيش المجلس البلدي بميدلت في الأونة الأخيرة على إيقاع أزمة خانقة أصابت الأغلبية المسيرة بالتصدع ...

الشوباني يوضح أسباب زيارته للولايات المتحدة الأمريكية

المملكة المغربيةمجلس جهة درعة تافيلالت الرئيس بلاغ في إطار البحث عن شراكات نوعية منتجة لحلول ...

سعيد شباعتو المنسق الجهوي لحزب الأحرار يصدر بلاغا للٍرأي العام

توصل الموقع ببلاغ مقتضب أصدره السيد ” سعيد شباعتو” بصفته المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني ...