الرئيسية » أخبار الجمعيات » بومية : الشبكة الجمعوية المحلية تدخل على خط الأحداث الأخيرة وتصدر بيانا للرأي العام

بومية : الشبكة الجمعوية المحلية تدخل على خط الأحداث الأخيرة وتصدر بيانا للرأي العام

توصل الموقع ببيان صادر عن الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية تعلن من خلاله للرأي العام المحلي والوطني عن موقفها بخصوص الوقائع التي تم تسجيلها في الأيام القليلة الماضية بخصوص إتهامات موجهة لبعض الأساتذة بالإعتداء الجنسي على تلاميذ صغار . ولمزيد من التوضيح ننشر نص البيان كاملا كما توصلنا به :

بومية في:23 دجنبر 2013

الشبكة الأولى للجمعيات المحلية بومية

P.R.A.L BOUMIA

بـيـــــــــان

تتابع الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية المؤلفة من 16 جمعية باهتمام بالغ ما أثير في الآونة الأخيرة من قضايا متعلقة باتهامات بالإعتداء الجنسي على تلاميذ في مؤسستين تعليمتين ببومية.

وفي هذا الصدد عقد المكتب المسير للشبكة السالفة الذكر اجتماعا استثنائيا يومه الإثنين (23/12/2013) تمت خلاله مناقشة الأحداث المؤسفة الأخيرة وخلص إلى مايلي:

Ø المطالبة بفتح تحقيق قضائي نزيه يفضي إلى تحديد مسؤوليات مختلف الأطراف من أجل إجلاء الحقيقة كاملة في ما يتعلق بأحداث هذه السنة الجارية والسنة المنصرمة.

Ø التنبيه إلى خطورة زج التلاميذ وخندقتهم في الصراعات الإيديولوجية والسياسوية الضيقة في المؤسسات التعليمية التي تعتبر فضاءات للتحصيل المعرفي والتربوي فقط.

Ø مناشدة السلطات المعنية ومختلف المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية بتكثيف جهودهم في ما يخص توفير المناخ الملائم لتمدرس التلاميذ عبر التتبع والمراقبة المنتظمة لظروف التحصيل الدراسي.

وفي الأخير وانطلاقا من موقعنا كنسيج جمعوي محلي تقع على عاتقه مسؤولية التفاعل والتعاطي مع مختلف القضايا المحلية والوطنية فإننا لن ندخر جهدا في سبيل الدفاع عن القضايا المشروعة والعادلة بكل تجرد وحياد وفقا لما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل.

عن المكتب

Share Button

عن ميدلت أونلاين / متابعة

لا تعليقات

  1. هههههههههههههههههه صحاب السيدا ههههههههههههههههههههه

  2. la justice ……la justice le concepte abstré

  3. حذف التعليق لتضمنه عبارات سب وقذف في الأشخاص وهوما يناقض ضوابط التعليق على هذا الموقع . “إدارة التعليقات”

  4. hadouk rah warin 3alik hit ma3kdnk ar. ali ,chof rah ghdi tchof dakchi lai ma3mrk chat f l karib la3jli

  5. الاتهامات الموجهة لللأستاذ الفاضل مجرد اتهامات باطلة..غرضها النيل من كرامة الأستاذ…..يبدوا ان الامر وراءه خلفية ما…..

  6. بيان رصين ينم عن نضج حقيقي لحكماء الشبكة الأولى للجمعيات المحلية ببومية في التعاطي مع الأحداث المؤسفة التي شهدتها مؤسستين تعليميتين . إن التأكيد على سلطة القضاء في الكشف على الحقيقة ـ كل الحقيقة ـ هو وعي عميق بضرورة ترسيخ دولة الحق و القانون والبعد عن كل المهاترات السياسوية وسفاسف المزايدات الإنتخاباوية وسعار المرجعيات الإديولوجية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواطن من بومية يقدم شكاية للمدير الجهوي للمكتب الوطني للماء والكهرباء

المجلس الإقليمي بميدلت يفتح باب وضع ملفات الدعم الخاصة بالجمعيات

ميدلت : دورة تكوينية في موضوع التقويم التربوي

مراسلة : علي باصدق من أجل الارتقاء بالأداء المهني للفاعلين في مجال محو الأمية وما ...