الرئيسية » الأخبار الثقافية » وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح يعقد لقاء تواصليا مع مناضلي حزب الاستقلال بميدلت

وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح يعقد لقاء تواصليا مع مناضلي حزب الاستقلال بميدلت

عقد الأخ عبد الصمد قيوح عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ووزير الصناعة التقليدية في تصريف أعمال الحكومة و النائب البرلماني عن إقليم تارودانت صباح يوم الأحد 22/09/2013 ، لقاء تواصليا مع مناضلي حزب الاستقلال بميدلت و مجموعة من الصناع التقليديين بالمدينة المنتسبين للحزب بمقر المفتشية الاقليمية للحزب .وقد ترأس اللقاء مفتش الحزب بالإقليم الأخ ” احمد عدنان” و كاتب الفرع الأخ ” العماري” و بحضور النائب البرلماني عن الحزب بالإقليم الأخ “رشيد عدنان” .

و في جو حميمي، رحب مفتش الحزب بالإقليم بالأخ عبد الصمد قيوح بين إخوانه بميدلت وهنأه على العمل الجاد و المسؤول الذي يقوم به لهذا البلد، من موقع مسؤوليته وعن التجاوب الذي يطبع عمله مع كل المواطنين و مع مناضلي الحزب على الخصوص. كما نوه بدوره كاتب الفرع في كلمته بالعمل الذي يقوم به الأخ قيوح و المجهودات التي مافتئ يبذلها لحزبه ولوطنه.

و في كلمة النائب البرلماني للحزب بالإقليم الأخ ” رشيد عدنان” و ضع أمام السيد الوزير جملة من المشاكل التي يتخبط فيها الصانع التقليدي بالإقليم ، مع طرح الأولويات التي يجب العمل على تحقيقها لهم في القريب العاجل، ومنها على الخصوص غياب مجمع صناعي بميدلت ، و دار الصانع بإيتزر….!!!

وبعد تناوله للكلمة تقدم السيد الوزير بالشكر الجزيل لكل مناضلي الحزب بميدلت و الحاضرين لهذا اللقاء التواصلي الأخوي ، وأبلغهم تحيات قيادة الحزب ،كما نوه بالدور الذي تلعبه الصناعة التقليدية سواء على المستوى الوطني أو المحلي ، حيت تعتبر مصدر عيش لفئات واسعة من المواطنين.

كما وضح في عرض كلمته، الأسباب التي دفعت الحزب إلى الانسحاب من الحكومة و منها ما قامت به و أقدمت عليه للمرة الثانية إلى الزيادة في أثمنة المحروقات و ما رافقها من ارتفاع في مختلف المواد الاستهلاكية و الأمور الخدماتية للمواطنين مما جعل الحزب يدق ناقوس الخطر .

كما لم يفته ان يوضح ان الوقفات التي اعتزم الحزب تنظيمها من يومه الأحد 22/09/2013 في مختلف ربوع المملكة شكل من أشكال الانسحاب من الحكومة و جهاد من أجل الكرامة.

ليفتتح بعد ذلك باب التدخلات أمام الحضور فجاءت تدخلات الأخوة بين الشكر و التقدير للمجهودات التي تبذل من طرف أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، كما عبرت أيضاً عن المشاكل التي يعيشها الصانع التقليدي الميدلتي ، و المطالبة بالإسراع في إحداث مندوبية الصناعة التقليدية بالإقليم ، و العمل على وضع تغطية صحية للصناع بالإضافة الى التفكير في آلية لخلق صندوق التقاعد للصناع التقليديين .

و في ختام اللقاء التواصلي أخذت صورة تذكارية أمام منصة وقفة “جهاد الكرامة” ليومه الأحد 22 شتنبر 2013.


صور:

Share Button

عن midadmin

لا تعليقات

  1. وانها سياسة القرن الماضي اما اليوم فاشياء اخرى وزير مستقل في حكومة تصريف الاعمال ووعد ببناء مجمع الصناعة التقيدية ودار الصانع ايامه معدودة كايامكم وخلال اللقاء الذي تراسه المفتش والعماري ونسيتم الاخ الزرهوني ورشيد الحلاق مولاي امبارك. ووو ثم بسط الاخ البرلماني مشاكل الصناعة اين كان هذا الرجل طيلة 7سنوات هذا الكلام الذي جاء على لسان المفتش وينسبه للجنة الاعلام انا عضو المكتب لا اعرف احدا في هذه اللجنة ولما ذا لم يتم الاشارة الى المناضال لحمامي الذي يمثل الصناع حقيقة في الغرفة ام تزينون به الواجهة فقط اخواني ان الوزير كان في مهمة رسمية بالراشدية وفي عودته اقاموا هؤلاء الاخوة هذه البهرجة الخاوية والدليل كان في المساء وقفنا 15شخص حتى اعضاء المكتب غابوا رحم الله حذا الحزب بميدلت وخا اجيليه الاخ شباط نهاية سعيدة و

  2. ” رشيد عدنان” و ضع أمام السيد الوزير جملة من المشاكل التي يتخبط فيها الصانع التقليدي بالإقليم ، مع طرح الأولويات التي يجب العمل على تحقيقها لهم في القريب العاجل، ومنها على الخصوص غياب مجمع صناعي بميدلت ، و دار الصانع بإيتزر.$

    على هاد الحساب الاخ البرلماني ديالنا و كاتب المقال ما عرفوش ان الاخ قيوح ما بقاش وزير اي ان ما سطلب منه كان يجب ان يطلب منه يوم كان وزيرا…

  3. bane lia wahd labss kmija d dama

  4. و راك معروف ا العيان د حسن تعطات ليك فرصة و فلتها و داك الي كاتكول عليه هو لي وصلك لديك المرتبة و هو نيت لي هبطك منها و مازال ملفك مفتوح و ثريب اتعرض على انظار القضاء و غادي نجيو ندجوقو قدام المحكمة و غير زيد فهبالك راه كلشي عاق بيك

  5. بعضنا يفتقد الاهتمام بالقضايا الجوهرية، ويفتقر إلى برنامج نهضوي وتنموي، ولذا ينشغل بالصغائر!

  6. استغرب جدا ان يكون ****مناضلا وليس انتهازيا وانه يمثل حقيققة الصناع التقليديين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصيدة شعرية للمناضل الحقوقي حميد أيت يوسف

العشق الخالد قالت: انتهى كل ما بيننا… الأحاسيس… المشاعر… العشق المزمن نوبات الجنون التي تشتعل ...

الفنان أعدو مصطفى صوت يسحر…ونبراس يضيئ مدينة الريش

إن الحديث عن الفنان ” مصطفى أعدو” يستدعي بالضرورة العودة إلى سياقه الفني لمعرفة سياقه ...

المفكر مصطفى محسن من بومية ” الحرية أساس أي تنمية إنسانية”

إحتضنت رحاب دار الشباب ببومية صباح يوم أمس الأحد (23 أبريل الجاري) فعاليات الندوة الفكريةالتي ...