الرئيسية » ديوان المظالم » كارثة طبية أخرى ، وفاة أم حامل بعد إحالتها على المستشفى الإقليمي بميدلت

كارثة طبية أخرى ، وفاة أم حامل بعد إحالتها على المستشفى الإقليمي بميدلت

لايلوح في الأفق أن فواجع مصرع الأمهات الحوامل عند الوضع بمستشفى ميدلت ستتوقف ، ففي يوم الجمعة المنصرم ( 16/8/2013) أحيلت السيدة المسماة قيد حياتها سعاد . أ (19سنة) من طرف وحدة الولادة ببومية على المستشفى الإقليمي بميدلت بالنظر إلى وضعيتها الصحية الحرجة وحاجتها لإجراء عملية قيصرية مستعجلة ، إلا أن العملية الجراحية التي أجريت لها بذات المستشفى أفضت إلى وفاة الجنين ونقل الأم على وجه السرعة نحو المستشفى الجهوي بمكناس حيث لفظت الأم أنفاسها الأخيرة في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الفائت . وفي سياق هذه الفاجعة الأليمة ، قالت مصادر عليمة بأن إنعدام طبيب أخصائي التوليد والجراحة بالمستشفى المذكور يجعل في بعض الحالات الخاصة التدخل الجراحي دون جدوى ، ناهيك عن إنعدام تخصصات أخرى أساسية تكفي المرضى عناء ومخاطر التنقل على مدى أربع ساعات نحو مدينة مكناس أو الراشيدية .

Share Button

عن

لا تعليقات

  1. لا حول و لا قوة الا بالله….من العار أن تصبح أرواح الابرياء رخيصة الى هذا الحد من الاستخفاف و الاهمال و اللامسؤولية !!! العالم المتحضر يعالج أمراض كانت مستعصية و مزمنة…و نحن لازلنا نموت بأخطاء بشرية و انعدام الشرف …كيف تموت أمهات في زهرة الحياة بهذه الطرق المستفزة ؟؟
    يجب على سكان ميدلت أن يعلنوها صرخة واحدة ضد “احتقار” حقهم في الحياة و ضد القتل المتعمد …أنا ابن ميدلت و أعتبر أن كل أم تموت بهذه الطريقة هي موت معنوي لكل الامهات الاخريات و لكل ساكنة ميدلت .

  2. 3awd tani ayayayay hadchi bezaf

  3. INNA LILLAH WA INNA ILAIHI RAJI3ON.RAHIMA ALLAH AL FAKIDA WA ASKANAHA FASIHA JANNATIH .ANA IBN HADIHI AL BALDA ALLA TI TOU3ANI FI NAKS FI KOUL AL MAYADIN KHSSATAN ASSIHHA ALLATI LA TOUKADDAR BI TAMAN.

  4. قلتها و ساقولها دائما يجب الوقوف في وجه الاسهتار و اهمال صحة المواطنين بالاحتجاجات والاعتصامات امام المستشفى حتى تلبية المطالب

  5. لاحول ولاقوة الابالله ان هدا منكر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة طبية لتقويم السمع وتصحيح البصر بمقر مندوبية الصحة

توصل الموقع ببلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة هذا نصه : في إطار الاهتمام ...

حملة طبية لفائدة النساء الحوامل بدائرة إميلشيل.

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ميدلت يومي 14 و15 فبراير 2017 بتنيسق مع السلطات ...

إنقاذ إمرأة حامل من بوزمو في وضعية حرجة + بلاغ صحفي

توصل الموقع ببلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ميدلت هذا نصه : بــــــلاغ ...